اقسام الموقع

6 مميزات مهمه في ويندوز 10


خاصيه العرض  Snap View في windows 10

من أهم اسباب عدم تسميه النظام الجديد لمايكروسوفت بـ ويندوز 9 وتسميته بـ ويندوز 10 هي التطويرات التي حدثت علي النظام لذا نستعرض لكم اهم 6 مميزات تم تطويرها واضافتها للنظام.

1- لم يعد اهميه من وجود شاشه لمس

لم يعد اهميه الان من وجود شاشه لمس لكي تستفاد من من ويندوز 10 كما كان في ويندوز 8 , النظام الان اصبح جاهز للعمل في اي بيئه .

2- النظام جاهز لاستخدامه في العمل

ربما ويندوز 8 لم يمكن نظام يمكنك الاعتماد عليه بشكل كامل في عملك لكن في ويندوز 10 ,بسبب ان ويندوز 10 وفقا لمايكروسوفت متوافق مع كل نظم الاداره الأنتاجيه المعاصره كونها النتيجه الرئيسيه لاستخدام النظام,كما تم توفير وتطوير طرق الحمايه وتشفير البيانات.

3- الأهتمام بتجربتك للنظام

في هذه المره مايكروسوفت مهتمه بشكل كبير بتجربتك للنظام حيث انها بأنتظار اي خطأ تواجه او اي مشكله تواجها في استخدامك للنظام حتي تقوم بحل هذه المشكله, حيث قامت مايكروسوفت بوضع برمجيات مسؤله عن مراقبه النظام ومراقبه الاخطاء التي تظهر لتقوم بارسالها لمايكروسوفت حتي تعمل مايكروسوفت علي حلها, لذا نتوفق نظام مستقر وثابت لأبعد درجه ممكنه.

4- تعديل command prompt

من النقاط التي لم اكن اعتقد ان مايكروسوفت ستهتم بها هي command prompt, حيث قامت مايكروسوفت بتطويره بشكل كبيره وجعلت التعامل معه اسهل عن قبل.

5- عوده قائمه ابدأ

عوده قائمه ابدأ ليست بالامر السهل فا عندما قررت مايكروسوفت الاستغناء عن هذه القائمه في ويندوز 8 بالتأكيد كان من الصعب ان ترجع مايكروسوفت في قرارها, ولكن بعد ضغط المستخدمين علي مايكروسوفت قامت بأسترجاع قائمه أبدا في ويندوز 10 وهذا دليل علي ان مايكروسوفت تستمع جيدا لمستخدميها, لم تقم ايضا بالغاء واجه مترو ولكن جعلته كا خيار يمكنك الرجوع اليها في اي وقت, بالنسبه لي واجه مترو افضل بكثير من قائمه ابدا المحدوده.

لذا مايكروسوفت الان تضع لديك خيارات لم يكن هذا موجود من قبل.

6- خاصيه  multi-desktops

من اهم النقاط التي تحدث عنها الجميع هي خاصيه multi-desktops حيث من خلالها يمكنك انشاء اكثر من سطح مكتب وهمي والبدأ في ترتيب عملك عليه وبعد التحديث الاول من مايكروسوفت لويندوز 10 ركزت علي تطوير هذه الخاصيه بشكل كبير.

بالتأكيد هذه ليست جميع مميزات ويندوز 10 هناك الكثير من المميزات الاخري ولكن احببنا ان نركز علي توضيح هذه المميزات يمكنك مشاهده مميزات ومراجعه النظام وجميع المواضيع المتعلقه به عن طريق الرابط التالي :