اقسام الموقع

حلول لتشغيل الكمبيوتر و الراوتر عند انقطاع الكهرباء


يعاني الكثير من مشكله انقطاع الكهرباء وعدم قدرتهم علي تشغيل جهاز كمبيوتر او الأتصال بالانترنت سواء لتشغيل الانترنت للابتوب او للهاتف المحمول، لذا من خلال هذا الموضوع سنتعرض لكم حلول لتشغيل جهاز الكمبيوتر والاتصال بالانترنت في حاله انقطاع الكهرباء.

حلول للأتصال بالانترنت في حاله انقطاع الكهرباء

في الغالب الاتصال بالانترنت يتم عن طريق روتر في اغلب الوطن العربي لذا سنتعرض حلول لتشغيل الروتر لساعات طويله عند انقطاع الكهرباء، في حاله الروتر امامك خيارين اما بتركيب مصدر طاقه خارجي او مصدر طاقه داخلي بمعني

مصدر طاقه داخلي

Portable MiFi Router

هناك العدد من انواع الروتر والتي تأتي ببطاريه مدمجه بها تعمل عند انقطاع الكهرباء لمده 3-5 ساعات تقريبا نظرا لان الروتر لا يستهلك طاقه كبيره وهي غير متوفره بشكل كبير في الاسواق يجب عليك البحث في اماكن مخصصه لبيع تلك الادوات او مولات متخصصه لبيع اجهزه وادوات الكمبيوتر.

مصدر طاقه خارجي

وهو يكمن في تركيب اما بطاريه او ups للروتر وحل تركيب بطاريه مباشر للروتر وتوصيلها بشكل يدوي سيعود عليك بضرر في المستقبل بسبب ان خلايا ولوحه الروتر لن تتحمل تلك الطاقه بسبب التيار المتردد والمستمر النقطه التي يغيب عنها الكثير ادركها فا مع الوقت سيتم تلف الروتر بعد فتره وهذا الامر يعتمد علي جوده الروتر ايضا.

mini ups for router

اما الحل الافضل هو تركيب mini ups مخصص للروتر حيث يعتبر هو الحل الأفضل لانه سيقوم بتحويل الطاقه بشكل مباشر وتشغيل الروتر في حاله انقطاع الكهرباء لن تحتاج لتشغيله يدوي مجرد تقوم بربطه بين مصدر طاقه والروتر وهو يعمل بشكل رائع ويمكنك الاستفاده منه 5-8 ساعات في حاله انقطاع الكهرباء، وسعره يكون رخيص تقريبا 150 ج.م

حلول لتشغيل الكمبيوتر في حاله انقطاع الكهرباء

نأتي للمشكله الأكبر وهي تشغيل جهاز الكمبيوتر الأمر هنا بسيط ايضا ولكن يحتاج الي مال امامك هنا خيارين اما بتشغيل جهاز الكمبيوتر علي ups او تشغيله علي مولد كهرباء.

تشغيل جهاز الكمبيوتر علي ups

ups

يمكنك تشغيل جهاز الكمبيوتر علي ups وتشغيل جميع الاجهزه والادوات المرفقه مثل السماعات والروتر وطابعه ولكن هنا الأمر يتوفق علي قدره ups هناك ups نص كيلوا بسعر 650 ج.م قادر علي تشغيل جهازك تقريبا لمده نصف ساعه وهناك ups اعلي وبسعر اعلي اذا اردت وقت اكثر.

تركيب بطاريه وانفرتر لـ ups

الجهاز من طرف Mahmoud Alkomy

هناك حل لتشغيل الجهاز وقت اكبر بتكلفه اقل عن طريق تركيب بطاريه وانفرتر للـ ups لضمان تشغيل الجهاز ساعات اكثير ما بين 2- 3 ساعات وهذا وقت كافي في حاله انقطاع الكهرباء ويمكنك تشغيل معه جهاز اخر ايضا مع مروحه، فكره بكل بساطه هي ان تقوم بشراء :

  1. انفرتر 1 كيلو بـ 950 ج.م
  2. بطاريه 90 امبير جافه بـ 570 ج.م
  3. UPS نص كيلو بـ 650 ج.م

وتقوم بتركيبهم ويفضل ان يكون هناك شخص متخصص لتركيبهم والتأكد من التوصيلات ولكن العيب هنا ان الجهاز احيانا عند انقطاع الكهرباء يحتاج لثانيه او ثانتين لتحويل للطاقه وبسبب ذلك العيب قد تجد ايقاف الجهاز لثانيه وستحتاج لاعاده تشغيله وهذا احيانا ما يحدث ونتحدث هنا في ثانيه لثانتين ويعتبر هذا حل اقتصادي لتشغيل جهاز الكمبيوتر لساعات اطول وبكفائه.

فيديو لتوضيح الموضوع وشرح كيفيه الاستخدام

بالتأكيد لن تحتاج لشراء جهاز لتشغيل الروتر للاتصال بالانترنت لانك ستقوم بتوصيل الروتر بجهاز ups او بهذا الجهاز مباشره.

تلك كانت الحلول المتاحه لتشغيل جهاز الكمبيوتر والاتصال بالانترت في حاله انقطاع الكهرباء، الأسعار مقربه بسبب زيادتها خلال زياده انقطاع الكهرباء في الفتره الاخيره.

بالتأكيد ايضا هناك حلول اخري وهناك الكثير من شباب يقوم بأبتكار حلول اخري سنكون سعداء بقرائه تلك الحلول عن طريق التعليقات.