اقسام الموقع

لماذا تقوم بتثبيت نسخه windows كل فتره


لماذا تقوم بتثبيت نسخه windows كل فتره

الكثير من المستخدمين يقوموا بتثبيت اكثر من نظام في الشهر وهناك من يقوم بتثبيت النظام يوميا ولكن هل هذا صحيح ان تقوم كل فتره بتثبيت نظام وتتخلي عن النظام السابق بتلك السهوله  !

قيامك بتثبيت نظام تشغيل كل فتره يعود علي جهازك بضرر كبير حيث يضعف من امكانياته ويضعف من امكانيات القرص الصلب ويعرضه للتلف ايضا قيامك بعمل format كل فتره يعرض القرص الصلب للدمار مع الوقت.

قيامك بتثبيت نظام تشغيل يرجع لعده اسباب واهمها هي استخدامك للنظام ربما قد يفقد النظام بعض الملفات ويكون غير قادر علي اصلاح تلك الملفات ويكون هنا الحل الاسهل تثبيت نظام اخر، او قد تقوم بتحديث قطع الجهاز وتحتاج لتثبيت نظام عامه اذا كان السبب لا ارادي سيكون بالتأكيد واضح انه امر يجب فيه تثبيت نظام جديد وهذا يحدث من كل حين لاخر وتكون الفترات متباعده.

اما عن تثبيتك نظام بشكل يومي اسبوعي شهري يكون السبب الرئيسي هنا استخدامك انت ويرجع لعده اسباب منها :

  1. استخدامك لعدد برامج كثيره
  2. تثبيت تعريفات غير متوافقه مع جهازك
  3. استخدام مضاد فيروسات غير مناسب لجهازك
  4. برامج تنظيف الجهاز وتسريعه
  5. اضافات للمتصفح
  6. برامج ضاره ” فيروسات “
  7. اغلاق الجهاز بشكل غير صحيح
  8. تثبيت نظام غير متوافق مع امكانيات جهازك
  9. استخدام كركات
  10. عدم توافق قطع الجهاز مع بعضها

وغيرها من الاسباب التي تكون من ضمن اسباب تثبيت نظام تشغيل كل فتره

هل يوجد حلول لتفادي تلك المشاكل بالتأكيد يجب عليك عمل عكس كل عنصر من العناصر التي تم ذكرها مثل يجب عدم تثبيت برامج الا اذا كنت بحاجه اليها يجب تثبيت تعريفات مناسبه لجهازك وتم تحديثها عدم استخدام برامج تسريع الجهاز .. الخ

اذا كنت بحاجه لتجربه برنامج او كراك او اي شئ يضر بجهازك يمكنك استخدام اي نظام وهمي يمكنك مشاهده هذه الحلقه :

او يمكنك ايضا استخدام خاصيه صندوق الرمل SandBox

هذا كان بشكل مختصر اسباب تثبيت نظام كل فتره والاضرار التي تعود عليك من ذلك اما اذا كنت تريد حل جذري لتلك المشكله انتظر في الموضوع الغد سوف نتحدث عن كيفيه ارجاع النظام لحالته الاصليه والبرامج الاساسيه لحالتها الاصليه دون الحاجه لتثبيت نظام تشغيل اخر.