اقسام الموقع

بالفديو : اختبار سقوط هاتف جالاكسي إس 4 وآيفون 5 لمشاهدة من الاقوى


Selection_065-600x329

وصل ما كنا ننتظره، اختبار السقوط لأحدث هواتف سامسونج Galaxy S4 مقابل آخر هواتف شركة آبل iPhone 5. الاختبار جرى على عدة مراحل ومن عدة ارتفاعات، في البداية يتم اسقاط الأجهزة من ارتفاع الجيب تقريبًا، ثم يتم اسقاط الهاتفين من ارتفاع الصدر، وبعد ذلك من ارتفاع ما فوق الرأس وهو حوالي 213 سنتيمتر (7 أقدام).

بعد هذه الاختبارات الثلاثة تم اسقاط الهاتفين من ارتفاع حوالي 300 سنتيمتر (10 أقدام)، وهنا تُوفّي أحد الهواتف (سنذكر من هو بعد قليل) ومن ثم تم إعادة اسقاط الآخر من نفس الارتفاع، وبعد ذلك تم وضعه تحت عجلة سيارة والسير عليه! مشاهدة الفيديو ستغني عن الكثير من الكلام:

للأسف كما شاهدتم، Samsung Galaxy S4 لم يتحمل كثيرًا، حيث فقد قدرته على العمل بشكلٍ نهائي بعد اختبار الـ 10 أقدام، كما كانت الكاميرا قد تعطلت بعد اختبار الـ 7 أقدام بالإضافة إلى كسر في الشاشة من ذلك الارتفاع. بينما أظهر هاتف iPhone 5 مقاومة مثيرة للاعجاب أمام هاتف سامسونج.

يبدو أن اعتماد سامسونج على البلاستيك وهذا الشكل “المستوحى من الطبيعة” لن يفيدنا كثيرًا، وعلى سامسونج أن تحاول تدعيم هواتفها أكثر من ذلك، وهذا ما تعتزمه في الحقيقة، حيث أشارت مؤخرًا إلى أن نسخة Galaxy S4 المقاومة للصدمات والمياه والغبار ستصل خلال فترة قريبة.

لا نستطيع أن نجزم صحة فيديو الاختبار هذا، ولكن مهما يكن، فإن نحافة ووزن وشكل وهيكل هاتف Galaxy S4 ليس بعيدًا عن ما حدث، وبالتالي فإن الفيديو يبدو واقعي، وتبدو آبل قد اعتنت بجودة هاتفها جيدًا، وخصوصًا الشاشة التي لم تتأذى إلا قليلًا جدًا في نهاية الاختبارات، ولم يتضرر بهاتفها سوى الأطراف والجزء الزجاجي أعلى الهاتف تقريبًا.

نتمنى من سامسونج أن تحاول دعم هواتفها القادمة بشكلٍ أكبر، وأن لا تعتمد مبدأ إصدار هاتف ومن ثم تصدر نسخة مقاومة للصدمات من نفس الهاتف بعد فترة، لأن هذا الأمر قد يسبب “صدمات” لمن قام بشراء الهاتف بنسخته الأولى!

هل تعتقد أن Samsung Galaxy S4 قاوم بعض الشيء، أم أن ما تعرض له في البداية لا يعتبر مقاومة؟ دعنا نعرف رأيك من خلال التعليقات.