اقسام الموقع

حل مشكلة استعراض حجم المجلدات في نظام تشغيل الويندوز


حل مشكلة استعراض حجم المجلدات في نظام تشغيل الويندوز

من أهم الأشياء التي تزعج المستخدم في نظام التشغيل ويندوز هو عدم قدرته على استعراض احجام المجلدات. وعلى الرغم من انه يمكنك الحصول على تلك المعلومات إذا قمت بفتح خصائص المجلد في مستكشف ويندوز “Windows Explorer”، الا انها ليست مناسبة في حالة أردت مقارنة أحجام مجلدات أو تحليل المجلدات التي تأخذ معظم مساحة القرص، لأنها تعتبر إضاعة للوقت عند فتح خصائص كل مجلد بعد الآخر. وإذا كنت لا تمانع باستخدام أدوات أخري تساعدك علي تنفيذ المهمة، فأداة اليوم “Folder Size Explorer” هو تطبيق مجاني يهدف إلى مساعدتك. فهو يقوم تلقائيا بحساب حجم كل المجلدات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويتيح لك مشاهدته في وحدات القياس المختلفة “بايت، كيلو بايت، ميجا بايت، جيجا بايت”.

هذه الأداة سهلة الاستخدام الي حد كبير. فعند تشغيلها، فإنها تلقائيا تفحص جميع محركات الأقراص والمجلدات الموجودة داخلها، وتعرض إجمالي حجمها. كما يمكنك الضغط علي زر تحديث “Refresh” لحساب المساحة الخاصة بكل مجلد يدويا وذلك في حال تم إجراء أية تغييرات علي المجلد. الاداة تعرض العديد من البيانات الاخري بخلاف المساحة مثل (اسم المجلد، الحجم الإجمالي، آخر تاريخ التعديل، ومجموع الملفات الموجودة بداخله، الوضع، النوع).

الاداة تتيح لك أيضا تصدير البيانات إلى ملف CSV. شريط الأدوات يحتوي علي القائمة المنسدلة التي تسمي “Auto” والتي تمكنك من تغيير عدد المهام “Thread” المحجوزة من وحدة التحكم “CPU” والمستخدمة لحساب أحجام المجلد.

موقع تحميل الأداة :