اقسام الموقع

طريقة حظر رسائل المجهولين الواردة من جوجل بلس الي بريد Gmail


طريقة حظر رسائل المجهولين الواردة من جوجل بلس الي بريد Gmail

بعد ان قامت شركة جوجل بتحديث خدمة البريد الايكتروني Gmail وربطه بالحساب الخاص بك علي جوجل بلس. واجه بعض المستخدمين مشكلة تلقي تنبيهات من الاشخاص المجهولين علي جوجل بلس الي البريد الخاص بالـGmail.

لذلك فقد قدمت جوجل الحل في جعل هذه الميزة اختيار لدي المستخدمين لخدمة البريد الاليكتروني الخاصة بها Gmail. نظرا لأنها قد تؤثر علي خصوصية المستخدمين للخدمة. ولكن كل ما عليك فعله اولا هو التأكد من أن حسابك قد حصل علي هذ الخدمة بالفعل حيث أن هناك بعض المستخدمين لم تضاف لهم هذه الميزة بعد.

وللتأكد من تفعيل التحديث علي حسابك قم بانشاء رسالة بريد اليكتروني جديدة ثم قم بكتابة حرفين او ثلاثة احرف في خانة المرسل اليه “To” ستظهر لكم قائة منسدلة بكل العناوين المقترحة والتي قمت بالارسال لها سابقا. واذا كان التحديث قد وصل لحسابكم ستجدون اسفل هذه القائمة المنسدلة قسم جديد يعرض لكم أسماء الاشخاص من حسابات جوجل بلس.

ولإيقاف هذا التعديل عليك بإتباع الخطوات التالية:

  1. الضغط علي رمز الترس في اعلي يمين الصفحة اذا كنت تستخدم Gmail باللغة الانجليزية أو اعلي يسار الصفحة اذا كنت تستخدمه باللغة العربية.
  2. ثم قم بإختيار إعدادات “Setting” من القائمة التي ستظهر.
  3. قم بإختيار التبويب الأول وهو إعدادات عامة “General”.
  4. سنجد ميزة البريد الإليكتروني عبر جوجل بلس “Email via Google+” ومنها سنختار الدوائر الموسعة “Extended Circle ” والمقصود بها هنا الاشخاص المضافين الي دائرتك بالاضافة الي الاشخاص المضافين الي دائرة اصدقائك.
  5. سنلاحظ ان الوضع الافتراضي هو أي شخص علي جوجل بلس “Anyone on Google+” وهو الأقل خصوصية.