اقسام الموقع

كل ما تريد معرفة عن هاتف Oppo Find 7 ذات أمكانيات العالية


Oppo Find 7

نعرض لكم اليوم مراجعه عن الهاتف الصيني “” والذي يعتبر منافسًا شديدًا للأجهزة الحديثة المتوفرة بالسوق، مثل إتش تي سي ون إم 8 وسامسونج جالاكسي إس 5 وسوني إكسبيريا زد 2.

الشكل العام للهاتف:

أوبو فايند 7

يتمتع الهاتف بتصميم أنيق وخامة جيدة، فمن الخلف تجد أن الغطاء مصنوع من مادة Sturdy and Flexible Material، وهي تعتبر أفضل من البلاستيك الخام الذي يشعر المستخدم برداءة في التصنيع أثناء استخدامه للهاتف. كما تم تصميم الهاتف بأطراف حادة ومدعمة من الكروم تحيط بالهاتف من الجوانب، ومن الأمام يأتي الهاتف بطبقة زجاجية للحماية “Corning Gorilla Glass 3” ضد الخدش كما هي المستخدمة بالكثير من الهواتف الذكية الجديدة. من يمين الهاتف يأتي بأزرار التحكم بالصوت ومن اليسار زر التشغيل والقفل ومن الأسفل فتحة مايكرو يو إس بي 2.0 للشحن ونقل البيانات.

من أعلي الهاتف يوجد المنفذ الصوتي، ومن الأمام ستجد الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بكسل وسماعة للمكالمات وازرار التحكم أسفل الشاشة تحتوي على زر العودة والقائمة والقائمة الرئيسية تأتي بإضاءة بيضاء منخفضة نسبيا. وتحت هذه الأزرار توجد إنارة خاصة بالتنبيهات تسمى سكاي لاين، وهي جميلة وممتازة كما أتمنى أن تأتي بألوان مختلفة غير اللون الأزرق.

أما من خلف الهاتف هناك كاميرا بدقة 13 ميجا بكسل مع فلاش إل إي دي مزدوج وسماعت خارجية بالأسفل ممتازة وخلف الغطاء يوجد منفذ مايكرو إس دي للذاكرة الذي يتحمل حتى 128 جيجابايت ومنفذ شريحة مايكروسيم وبطارية بحجم 2800 ميلي أمبير سنتحدث عنها لاحقاً.

مواصفات الشاشة:

جائت الشاشة بحجم 5.5 إنش بتقنية أي بي إس وبدقة وضوح 1440 في 2560 وبكثافة بكسلات 534 بكسل في الإنش التي تعتبر عالية جدا بالنسبة للهواتف وتوفر متعة مشاهدة وألوان مشبعة وإستجابة سريعة للأوامر ولا توجد أي مشاكل تذكر مع هذه الشاشة الخارقة حتى مع إضاءة الشمس.

الأداء:

قامت الشركة بإعداد الهاتف بأفضل العتاد للمنافسة بالسوق العالمي وأرى أنها نجحت بهذه المواصفات العالية فالهاتف يأتي بمعالج “Snapdragon 801” بتردد 2.5 جيجاهرتز ، مع معالج للرسوميات “Adreno 330” وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت. أداء الهاتف ممتاز جدا وسريع ولا يوجد أي تعليقات أو مشاكل بإغلاق التطبيقات بصورة مفاجئة حتى مع الألعاب ذات الرسوميات العالية وتشغيل أكثر من تطبيق في آن واحد.

البطارية:

يحمل الهاتف بطارية سعتها 2800 ميلي أمبير، كما يحمل تقنية نادرًا ما نجدها بالهواتف الذكية الأخرى، وهي تقنية الشحن السريع، حيث يمكن شحن الهاتف من الصفر حتى المئة بأقل من ساعة واحدة، وكذلك يصل شحنه إلى 1% خلال 30 ثانية فقط. هذه التقنية تعتمد بشكل كبير على الشاحن الذي يأتي مع الهاتف. كما أن الهاتف يمكنك استخدامة يوم كامل إستخدام عادي دون اي تأثير علي البطارية.

النظام والواجهة:

يعمل الهاتف بنسخة أندرويد جيلي بين 4.3 مع واجهة Color OS v1.2 الجميلة والمعدلة بشكل كامل، والتي لديها طابع مميز جداً مع وظائف مميزة وسهلة التعامل. كما يمكنك الضغط مرتين على الشاشة لفتح الشاشة ومرتين على القائمة الرئيسة لإغلاق الشاشة. يمكنك أيضاً الضغط مطولاً على القائمة الرئيسية لتشغيل الفلاش.

من أجمل الميزات التي أعجبتني بالهاتف هو أنه يمكنك سحب الشريط العلوي من جهة اليسار والرسم على الصفحة التي تسمى “Gesture” للقيام بأشياء محددة مسبقاً أو يمكنك تحديدها. مثلا إذا أردت تشغيل تطبيق الكاميرا ترسم دائرة، كما يمكنك أيضا إستخدام هذه الخاصية والشاشة مقفلة. كما أن الهاتف يحصل على دعم فني وتحديثات سريعة، ويبدو أن الشركة تود الدخول للمنافسة وبقوة كما سيأتي بنسخة أندرويد كيت كات مع واجهة Color OS 2.0 قريبا وهو حاليا يتم تطويره.

الكاميرا:

يمتلك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، التي تحمل مستشعر شركة سوني “EXMOR” وفلاش إل إي دي مزدوج، مع واجهة بسيطة وجميلة لتطبيق الكاميرا الذي يتوفر فيه خاصية البانوراما وإل إتش دي آر وخاصية “Ultra HD” التي من شأنها أن تقوم برفع دقة وضوح الكاميرا إلى 50 ميجابكسل مع توفير تفاصيل أكثر بالصورة. هذه القدرة تأتي من النظام وليس من الهاردوير الخاص بالكاميرا الذي يقوم بمعالجة الصورة لجعلها تصل لهذا القدر من الوضوح.

ويستطيع الهاتف تصوير فيديو بتقنية 4K بسرعة 30 إطار بالثانية وأيضا التصوير بتقنية Full HD 1080 بسرعة 60 إطار بالثانية. كما يحمل الهاتف كاميرا أمامية تعتبر ممتازة لمحبي أخذ صور السلفي تأتي بدقة 5 ميجابكسل مع مستشعر للحركة والإضاءة.

المواصفات الفنية:

الأبعاد 152.6×75×9.2 ملم
الوزن 171 جرام
المعالج Qualcomm Snapdragon 801 2.3GHz
معالج الرسومات Adreno 330
نظام التشغيل آندرويد 4.3 جيلي بين
البطاريه 2800 ميلي أمبير
الذاكره العشوائيه / RAM 2  جيجابايت
السعه التخزينيه 16 جيجابايت
السعه التخزينيه الخارجيه تصل حتى 128 جيجابايت
الأتصال 3G/4G – WiFi – GBS – NFC – Bluetooth – microUSB 2.0
حجم الشاشه 5.5 إنش
نوع الشاشه LCD IPS
وضوح الشاشه 1080 في 1920
الكاميرا الخلفيه 13 ميجابكسل