اقسام الموقع

مايكروسوفت تتخلي عن هواتف نظام الاندرويد لصالح ويندوز فون


android vs windows phone

في رسالة خاصة موجهة الي موظفي شركة مايكروسوفت قال “Stephen Elop” رئيس قطاع الأجهزة: أن الشركة تخطط لإيقاف جهودها في خط أجهزة نوكيا إكس التي جاءت بنظام الأندرويد وستركز بدلاً من ذلك على أجهزة ويندوز فون.

مما يعني أن الشركة تريد إيقاف صنع أجهزة جديدة ضمن سلسلة نوكيا إكس وهي أول سلسلة أجهزة من نوكيا تعمل بنظام الأندرويد. وستستخدم تصاميم المنتجات لصنع هواتف متوسطة المواصفات تعمل بنظام ويندوز فون.

وبالرغم من أن دخول مايكروسوفت عالم الاندرويد كان خطوة مفاجئة لكنها منتظرة – لقوة انتشار نظام التشغيل اندرويد – الاانه علي ما يبدو ان سلسلة نوكيا أكس ستستكمل انتاجها بنظام التشغيل ويندوز فون علي الرغم من النجاح الذي حققته هذه السلسلة وخاصة آخر إصداراتها نوكيا أكس 2.

كما أشار “Stephen Elop” أن الشركة ستراعي متطلبات ومعايير كل سوق محلي علي حدي وتقديم ما يتطلبه هذا السوق. حيث أن ربحية الشركة تكمن في تنوع الأسواق والموديلات من الأجهزة التي ستصنعها. وستقدم الشركة مجموعة أكبر من هواتف ويندوز فون بأسعار زهيدة ومتوسطة تستهدف بها أسواق سريعة النمو في عملية نوعية تهدف الي نقل أجهزة نوكيا إكس إلى سلسلة نوكيا لوميا.