اقسام الموقع

windows 9 الجديد طوق النجاة لشركة مايكروسوفت


ويندوز 9 الجديد طوق النجاة لشركة مايكروسوفت

في اولي المقالات عن نظام تشغيل windows 9 يبدو أن نظام التشغيل الحالي ويندوز 8 قد واجه نفس موجة الفشل التي واجهها نظام التشغيل فيستا من قبل. حيث تنوي شركة مايكروسوفت التخلي عن الاصدار الحالي ويندوز 8 واطلاق اسم ويندوز 9 علي النسخة القادمة من نظام التشغيل الخاص بها وذلك في خطوة وقائية لتجنب الفشل الوشيك والمتعلق بنسخة ويندوز 8 الحالية.

وبحسب ما جاء في تقرير للمدون “بول ثوروت” وهو المتخصص في شئون ويندوز فان مايكروسوفت تعتزم طرح النسخة الاولية من نظام التشغيل ويندوز 9 في ابريل من العام القادم 2015 والذي سيحمل الاسم “ثريشولد Threshold”.

واستعرض “بول ثوروت” في تقريره وجه الشبه بين ويندوز فيستا وويندوز 8 حيث فشل الاول للحصول علي رضا المستخدمين وثقتهم ليحل محل الاصدار السابق ويندوز اكس بي. كما ان هناك وجه شبه آخر من حيث حالة السوق ففي الاصدار فيستا كان قد ظهر في موجة انتشار الحاسبات المحمولة الصغيرة “Notebook” بينما ظهر النظام الحالي ويندوز 8 في ثورة الاجهزة اللوحية “Tablets”.

ولا شك بأن التحدي الحالي أكبر من سابقه نظرا للتغيرات الكبيرة والكثيرة التي طرأت على سوق التكنولوجيا والإنترنت جراء انتشار الأجهزة اللوحية وتطور استخداماتها وتنوع تطبيقاتها، ما يجعل النجاح في المهمة المقبلة شبه مصيري بالنسبة إلى مايكروسوفت التي يتعين عليها تطوير نظام تشغيل جديد قادر على تقديم حلول لكل المشكلات التي واجهت “ويندوز 8″، إضافة إلى تلبية حاجات المستخدمين الحالية والمستقبلية، والارتقاء إلى مستوى تطلعاتهم.

وستحمل النسخة الجديد أيضا متجرا جديدا تماما ستدمج مايكروسوفت به جميع تطبيقات ويندوز وويندوز RT وويندوز فون لتصبح تطبيقات واحده لجميع أنظمة التشغيل المختلفة وهو ما أشيع منذ عدة شهور كما ستشهد هذه النسخة امكانية استخدام قائمة Start القديمة الخاصة بنسخة الاكس بي ونسخة 7 بدلا من الواجهة مترو والخاصة بويندوز 8 الحالي.