اقسام الموقع

هل أجهزه Chromebook ستغير مستقبل الاجهزه المحموله


هل أجهزه Chromebook ستغير المستقبل والاجهزه المحموله

أجهزه Chromebook وهي اجهزه تعمل علي نظام chrome os وظيفه هذه الاجهزه فقط هي ان توفر لك نافذه علي الانترنت.

نظام تشغيل chrome os هو مشروع من جووجل لتطوير نظام تشغيل كمبيوتر خفيف مخصص للاستخدام في شبكة الويب العالمية. أعلن عنه في 7 يوليو 2009. النظام مبني على متصفح ويب جوجل كروم ونواة لينوكس. يستهدف المشروع أجهزة حاسب الإنترنت نتبووك Netbook وتم جدولة إطلاقه في النصف الثاني من 2010. سيعمل على أجهزة معالجات x86 أو ARM.

لماذا هذه الأجهزه ستعتبر المستقبل الاجابه بسيطه جدا ” الحوسبه السحابيه ” تحدثنا من قبل عن الحوسبه السحابيه بشكل مفصل وايضا تطرقنا لها من قبل.

هل تعتقد ان في المستقبل ستكون بحاجه لجهاز بأمكانيات جباره لكي تنهي به عملك بالتأكيد لا، المستقبل للحوسبه السحابيه وجوجل ادركت هذا من فتره كبيره ولذلك بدأت ان تخطط لكي تسيطر علي هذا التطور وها هو يظهر يوميا اجهزه مبنيه علي نظام chrome os.

تلك الأجهزه تعمل بمواصفات تكاد تكون للبعض مواصفات لا تذكر وقد تكون هذه المعالجات من نوع Celeron الذي تنتجه شركة إنتل، ورمات تكاد لا تتعدي 2GB.

لذا توقع خلال سنوات قليله ستصبح الحوسبه السحابيه هي حياتنا وهي عملنا لن تحتاج لاجهزه جباره لكي تنهي بها عملك سيتوافر لك الاف الخوادم لتلبيه متطلباتك من خلال واجه انترنت فقط او متصفح للانترنت فقط.

المستقبل مستقبل الانترنت والبيانات والتطبيقات لذا كن علي اطلاع دائم بالتقدم وحاول ان تدرك ذلك وتبدأ في استخدام الحوسبه السحابيه في حياتك بشكل يومي ستشعر بفرق كبير.

مواضيع تهمك :

في هذا الموضوع اردنا ان ننبهك بأن باجهزه تسمي Chromebook وتلخيص فكرتها وأهميتها خلال سطور.

اذا اردت تجربه هذا النظام بالتأكيد يمكنك تجربه بكل سهوله عن طريق الرابط التالي :