اقسام الموقع

الفرق بين الاجهزه المحموله Netbook و Notebook و Ultrabook و Laptop


 

الفرق بين  الاجهزه المحموله Netbook و Notebook و Ultrabook و Laptop

Netbook و Notebook و Ultrabook و Laptop انواع يسمع عنها الكثير، غالبا عند قيام الكثير لشراء جهاز محمول اول كلمه يطلبها من البائع Laptop حيث يعتبر Laptop هي الكلمه العامه للأجهزه المحموله بالرغم من وجود اسماء اخري، كلمه او تعريف Laptop هو يخص اجهزه معينه من الاجهزه المحموله.

لذا يجب عليك معرفه الفرق بين انواع الاجهزه المحموله جيدا حتي تحدد ما هو الجهاز المناسب لاستخدامك.

اولا يجب عليك الانتباه لنقطه مهمه، انواع الاجهزه المحموله لا يمكنك التفرقه بينها وقول هذا افضل من هذا هل يمكنك التفرقه ليكن بين الرام وبين الهارد !؟

بالتأكيد لا لان كل قطعه لها دور معين واداء معين في جهاز الكمبيوتر لذا انواع الاجهزه المحموله لها دور معين ولها اداء تتميز به عن الاخر التفرقه هنا تأتي ايهما افضل لاستخدامي او اي نوع يناسب احتياجاتي اليوميه.

ترتيب انواع الاجهزه المحموله بالنسبه للحجم :

  1. Laptop
  2. Notebook
  3. Ultrabook
  4. Netbook

نقطه تغيب عن الكثير انواع الاجهزه المحموله ليست 4 فقط هناك نوع اخر وهو Palmtop للعلم فقط.

Laptop

Laptop :

في وقت ما كان هو الاكثر انتشارا قبل صدور الانواع الاخري، حيث يمتاز بحجمه الكبير وبشاشته الكبيره والتي قد تصل لـ 19 بوصه، حيث يعتبر هو النسخه المصغره لجهاز الكمبيوتر لذا يعتبر خيار جيد للعمل الشاق لذلك هو الاختيار المناسب لمحبي العاب، ويمتاز ايضا بتوافر كثير من المخارج فيه ليسهل استخدامه وتوصيله باجهزه ملحقه ويمتاز ايضا بتوافر CD / DVD بشكل اساسي.

 

Notebook

Notebook :

هو النوع المنتشر هذه الايام بسبب انه يشبه امكانيات Laptop بشكل كبير بل قد تجد انواع Notebook ذات امكانيات كبيره واداء كبير ولكن هو يمتاز بحجمه الصغير نسبيا عن Laptop وبشاشه لا تتعدي 15.5 بوصه ما يعيبه احيانا انه قد لا يتوافر علي CD / DVD ولكن يمتاز ببطاريه عمر اطول كما ذكرت حجم خفيف وشكل انيق جدا يجعله الحل المناسب لاداء قوي وايضا امكانيه حمله والتنقل به بسهوله، ويمتاز ايضا بمخارج ومميزات متنوعه وهو النوع الذي انصحكم بشراءه اذا كنتم تبحثون عن اداء قوي وحجم مناسب.

Ultrabook

Ultrabook :

في الحقيقه Ultrabook يشبه النوعين السابقين الا انه يختلف بمقاس نحيف جدا وحجم خفيف ايضا ونظرا لحجمه  وشاشه لا تتعدي 15 بوصه، بالتأكيد ستكون البطاريه ذات عمر اطول وهذا ما يتميز به Ultrabook الجهاز يهدف الي ان يكون واجه رجال الاعمال مثلا او الاشخاص التي تبحث عن انهاء اعمالها بشكل احترافي وسريع في اي وقت واي مكان لذا Ultrabook هو الخيار المناسب ولكن سعره مرتفع كثيرا عن الانواع الاخري.

Netbook

Netbook :

هو يمثل جهاز محمول بمعناه الحرفي حيث يمكنك حمله واستخدامه في اي مكان ولكن يعيبه بضعف امكانياته حيث هو يعتبر واجه الاشخاص التي تحب تدوين شئ او انهاء اعمال الخفيفه لا يصلح للاعمال الثقيله بينما يمكن استخدامه في الاعمال الخفيفه جدا وايضا كما ذكرت حجمه صغير جدا حيث شاشة لا تتعدي 10 بوصه وايضا سعره رخيص ويمكن العمل لمده طويله نظرا لانه لا يستهلك موارد كبيره بسبب ضعف امكانياته.