الفرق بين نسخ windows الأصليه والغير اصليه

original cd windows

كثيرا ما يطرح هذا السؤال , هل هناك فرق بين النسخ الأصليه والنسخ غير اصليه “مكركه/مقرصنه” ؟ نعم هناك فرق وسوف نتناول معكم اهم الأسباب التي تؤكد هذا.

  • التحديثات

الاصليه لك الحق في تحميل جميع التحديثات بشكل رسمي مما يجعل جهازك مؤمن ومحدث ضد الملفات الضاره وثغرات النظام.
الغير اصليه غير قادر علي تحميل التحديثات الا في بعض الاحيان وغالبا مع الوقت لا تستطيع تحميل اي تحديث اخر ويكون التحديث تدميرا للنظام وليس لمساعده حيث يقوم بوقف التفعيل الخاص بك.

  • حدوث خلل في النظام

الاصليه عند حدوث خلل او نقص ملفات او حذف ملفات اساسيه في النظام يستطيع النظام معالجه نفسه وتحميل التحديث او الملف من الموقع الرسمي لمعالجه النظام.
الغير اصليه حل المشكله وحدك.

  • الموقف القانوني

الاصليه ليس عليك اي موقف قانوني اتجاه الشركه
الغير اصليه مطالب بالدفع او الحبس اتجاه استخدام نسخ غير اصليه “يتم تطبيق في الدول الغربيه”.

  • هل تأتي النسخه خام

الاصليه نعم تأتي النسخه خام ولم يتم العبث بها سواء اضافه ملفات او حذف ملفات وتكون بحالتها كامله.
الغير اصليه يتم العبث بها من اضافه برمجيات خبيثه او حذف ملفات او اضافه ملفات مما يعرض جهازك للضرر بعد فتره.

  • تعريفات النظام

الاصليه في النسخ المتطوره مثل windows 8.1 لست مطالب بأي تعريف فقط قم بتثبيت النظام وستجد ان تعريفات يتم تثبيتها بشكل خفي مجرد اعاده تشغيل للنظام ستجد ان الجهاز اصبح جيدا.
الغير اصليه مطالب بتثبيت التعريفات بنفسك والبحث عن حل مشاكل التعريفات وحدك.

  • الاضطرار لتثبيت نسخه كل شهر

الاصليه غير مضطر لتثبيت نسخه كل فتره لان النظام يتم تصليح اي اخطاء به بمجرد حدوثها.
الغير اصليه كل فتره يتم تثبيت نظام مما يسبب ضرر لـ Hard الخاص.

  • الحفاظ علي ملفات

الاصليه ملفاتك بامان لن تقوم بفتح الجهاز يوم ويطلب منك تفعيل
الغير اصليه قد تقوم باعاده تشغيل للنظام وتجد ان النظام يطالبك باعطائه سريال او لن تستطيع تشغيله.

  • الراحه

الاصليه لن تشعر بأي ملل او اي جهد لحل مشاكل النظام او حتي تفكير به

غير اصليه لن تشعر براحه حتي تفعيل النظام والبحث عن شروحات وكركات وتجربه علي نظامك كأنه فأر تجارب , ربما لا تشعر بها بنظام 7 لكن سوف تشعر بها في نظام windows 8.1.

الخلاصه :هناك فرق شاسع بين النسخ الاصليه والغير اصليه لن تشعر بالفرق غير ان تقوم باستخدام النسختين اصليه ومكركه وتحميل علي نظام جهد عالي مثل برامج تصميم والعاب وغيرها من برامج التي تكون عبئ علي النظام وقتها سوف تشعر بفرق , اما عند استخدامك لنسخ غير اصليه ستجد ان هذه برامج هي الوسيله لتدمير النظام , اما بالنسبه لميكروسوفت اكيد انها علي علم بكل ما يحدث في جهازك وتعلم من يستخدم نسخ مرخصه ومن يقوم بالتحايل عليها وقادره علي ايقاف نظامك وتدميره ولها الحق في الذلك وبالنسبه لماذا لا تفعل ذلك ميكروسوفت نسبه تثبيت انظمتها علي الاجهزه سواء في العالم تتباهي به امام الشركات لن تضيع هذه الارقام , ولكن في الجيل القادم من انظمتها سوف يتم خطوه بعد خطوه تصعيب الأمر علي المستخدمين الغير المرخصين لاستخدام انظمتها للدفع واظن ان بدايه هذا الامر في windows 8 فقط ابحث في اليوتويب عن كميه الشروحات الخاصه بتفعيله والتي ليس لها قيمه بمجرد مرور يوم او اثنين.

لن يتساوي من يدفع مقابل من يتحايل علي القوانين , يجب ان تكون بينك وبين نفسك علي علم بهذا حتي اذا تستخدم نسخ غير اصليه لا ترضي نفسك بأن ليس هناك فرق لمجرد ان تشعر بالرضا بسبب النقص.

اما بالنسبه لاي ملاحظات علي الموضوع يمكنك ترك في التعليق وسنكون سعداء بالرد عليك.

التعليقات

  1. يعطيك العافية بس مبالغ شوي بالاضرار
    التحديثات عندي عويندوز ٧ صرله اكتر من سنه ونص نازل عندي ولهلا عم حدث
    وموضوع الكراك تعديل ملف صغير بالنظام وبيتكرك النظام مع العلم انه النظام مو معدل ١٠٠٪
    وقصه التصليح الذاتي اارجاء اعطاء امثله لااني لم اشهد هذا الشيء بجميع نسخ الويندوز الا في التحديثات وكما قلت لك الى الان اقوم بتحديث نظامي
    وبالنسبه لتعريفات النظام هذا يعتمد عنوع القطع الموجوده في جهازك لاانه النسخه الاصليه تحتوي على عدد معين من التعاريف والنسخه المكركه ايضا تحوي نفس التعاريف
    وشكرا على الطرح المميز

    1. بالنسبه لطول فتره عمل النظام معك قد يكون استخدامك خفيف فهذا لن يسبب ضرر مثل استخدام برامج كبيره وقد تم ذكر ذلك

      اما بالنسبه للمشاكل اشهر مشكله شاشه زرقاء مثلا من اسباب ظهورها عطل في تعريفات او في ملفات النظام والنسخه الاصليه تساعد عليها .

      تعريفات انا ذكرت تقدر قيمتها في نظام windows 8 هتعرف مدي اهميه موضوع

      اما انا بستخدم ويندوز 7 للكمبيوتر و 8.1 للابتوب والنسختين مرخصين , واعمل بشكل جيد جدا لا اتذكر متي قمت بتغير النظام اسئل اصدقائك ستجد انهم يواجهون مشاكل في نظام windows 8 كثيرا بالنسبه لي لا اواجه اي مشكله علي اطلاق وحتي عندما اقوم بفصل لابتوب بطاريه لدي لا تعمل فقط اقوم بسحب كبل واعلم انه خطا ولكن علي علم عند تشغيل الجهاز سيتم رجوع كل شئ لحاله جيده :)

      وشكرا ليك

      1. انت شغال وكيل مايكروسوفت ياصاحبي , ماتسيب الناس تنزل نسخ مضروبة و جرب حظها , ماتعقدهاش يا بيومي افندي , بعدين مش البلو سكرين اوف ديث دي كانت في الوندوزات القديمة و لا هى مستمرة لحد وندوز 8 كمان ؟؟

  2. كوضوع رائع وشيقني أكتر :) , لو حبيت اني اشتري نسخة أصلية من اي منفذ أشتريها وسعرها يكون في حدود كام ؟

  3. صديقي العزيز , عندنا في سوربا سعر النظام لايتجاوز الدولار الواحد وأستطيع أن أقول لك أنه أوريجينال بمواصفات سورية وتستطيع تحديثه والتمتع بكل مزاياه بكل أريحية وبشكل دائم
    والآن أستخدم ويندوز 8.1 مع كراك دائم وأتمتع بكافة المزايا وهو مجاني قد قمت بتحميله من النت مع الكرك الدائم ,
    شكراً لجهودك .

  4. أحترم رائيك يا علاوي
    لكن من تجربتي الشخصية المتكررة حصلت على نسخ ويندوز عديده اصليه وغير اصليه
    قدرت احصل على كراكات لتفعيلها وعمرها ما ظهر فيها الاخطاء اللي انت ذكرتها
    تعمل بكل سلاسة وخفه وبدون تعديلات بالنواه او زرع باتشات
    وتحدث بشكل جيد ولا تتوقف ابداً
    وهذا يا أخ علاء عن تجربة , , , جربت xp, 7 , 8 , 8.1
    ومع هذا وذاك الحالة المادية للشعب العربي هي اللي تفرض عليه اي نسخه يشتري بالإضافة إلى قوانين حقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر والتوزيع الضــــايعة
    ألف شكر ع الموضوع ^_^

  5. يابا انت مش عايش في مصر ولا منين ؟؟ .. منتا شكلك مصري زينا اهو .. بدل ماتشجع الناس تضرب الويندوز كويس تقوم تحرضهم على شراء منتج اصلي بأرقام خيالية .. لالالالا ماكنتش اتوقع منك كدا ابداااااااااااا

  6. أنا عندي 15 سنة وأنا أشتغل على نسخ مكركة من أيام وندوز 98 وإلى غاية اليوم مرورا بونداوز 2000 ، ملنيوم ،XP و Vista لم أصادف أي مشاكل فيها ، عندي 4 سنين وأنا أشتغل على وندوز 7 وبعملها تحديث وكل شيء تمام ، ونصبت وندوز 8 مكركة وبعمل عليها بشكل عادي ، إضافة إلى أني بشتغل على عائلة أدوبي وبرامج التصميم وكلها بكراك ، الشيء الوحيد الأصلي في أجهزتي الأنتي فيروس .

  7. فى اجزاء من كلامك صح واجزاء غلط بس بعيداً عن دة كلة – دلوقتى سعر وندوز 8.1 حوالى 1200 جنية – ومتوسط سعر الاجهزة اللى الناس بتشتريها فى حدود 2000 جنية – يعنى ادفع اكتر من نص تمن الجهاز زيادة على نظام التشغيل وما بالك لما تبص على اسعار البرامج اللى هتستخدمها زى الاوفيس والفوتو شوب وغيرها من البرامج هتعدى تمن الجهاز بكتير — عامة شركة ميكروسوفت شركة احتكارية ويارتها بتحتكر سلعة – دى بتحتكر العميل نفسة -ما عدا الناس اللى بيستخدمو نسخ غير مشروعة – واللينكس مش بديل ناجح للاستخدامات الاحترافية فالبتالى افضل حل واقل تكلفة هى النسخ الغير شرعية — وشكراً على الفيديو :)

  8. ممكن اسال سوال بعيد عن الوضوع انا بعمل update لوندس 8.1 الى وندس 10 الاصلية خلصت اول مرحلة بتاعت تحميل الوندس تانى مرحلة تثبيت البرامج بتحمل بقى جزء ومش بتكمل ليه ارجو الرد بسرعة لانى فاتح الاب بقالى اكتر من 3 تيام

  9. سلام عليكم هل النسخ الويندوز المقدمة من طرف شركة ميكروسفت يعني المجانية اصلية ام غير اصلية و شكرا

  10. ما هو دليلك على ان التحديثات غير اصلية وهل يعقل ان تعطيك مايكروسوفت تحديثات ضارة كلام فارغ الفرق الوحيد هو في طريقة التفعيل كفوا عن الترويج لشركة مايكروسوفت لانها في غنا عن دلك

  11. السلام عليكم نفع الله بكم كلامك ممتاز واعجبني انا اريد شراء نسخة ويندوز اصلية من ميكروسوفت ولكن بصراحة غالية جدا فهل هناك مكان او موقع موثوق مائة في المائة يشتري من ميكرو سوفت مباشر ونشتري منه بسعرارخص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *